زهـــور الـياسمين
اهلا وسهلا زائرنا الكريم
كم يسعدنا ويشرفنا تواجدك معنا
أخ /ت عزيز /ه علينا نتعلم منكم
نستفيد ونفيد معا من خلال ابدعاتكم
نرتقي معا بكل معلومه صادقه ونافعه
في الدين والدنيا يسعدنا جدا مشاركتم معنا
تحت شعارنا الاحترام المتبادل وحق كل الاعضاء
في حريه التعبير دون المساس بمشاعر الاخرين
ومنتداكم لا يقبل بالخوض في السياسه او الاساءه
واحترام عقيده الاخر
اخيكم محمد الاسواني
زهـــور الـياسمين
اهلا وسهلا زائرنا الكريم
كم يسعدنا ويشرفنا تواجدك معنا
أخ /ت عزيز /ه علينا نتعلم منكم
نستفيد ونفيد معا من خلال ابدعاتكم
نرتقي معا بكل معلومه صادقه ونافعه
في الدين والدنيا يسعدنا جدا مشاركتم معنا
تحت شعارنا الاحترام المتبادل وحق كل الاعضاء
في حريه التعبير دون المساس بمشاعر الاخرين
ومنتداكم لا يقبل بالخوض في السياسه او الاساءه
واحترام عقيده الاخر
اخيكم محمد الاسواني
زهـــور الـياسمين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

زهـــور الـياسمين

اسلامي اجتماعي أدبي تعليمي
 
الرئيسيةحديث الافك P_257swiw1أحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» قصة الهدهد مع نبى الله سليمان عليه السلام
حديث الافك Emptyالإثنين سبتمبر 25, 2017 5:31 pm من طرف محمد الاسواني

»  ملصقات رمضانية
حديث الافك Emptyالخميس أغسطس 03, 2017 6:43 pm من طرف ياسين عمر

» نبارك لاسره منتدي زهور الياسمين وللعالم الاسلامي حلول شهر رمضان
حديث الافك Emptyالخميس أغسطس 03, 2017 6:41 pm من طرف ياسين عمر

» أدركو المرأة خطبه رائعه
حديث الافك Emptyالخميس أغسطس 03, 2017 6:39 pm من طرف ياسين عمر

» كتاب جلباب المرأة المسلمة في الكتاب والسنة لـ ألألباني
حديث الافك Emptyالخميس أغسطس 03, 2017 6:38 pm من طرف ياسين عمر

» قصة حوت يونس
حديث الافك Emptyالأحد يوليو 30, 2017 11:09 am من طرف محمد الاسواني

» بقرة بنى إسرائيل
حديث الافك Emptyالأحد يوليو 30, 2017 10:51 am من طرف محمد الاسواني

» قصة غراب أبنى ادم
حديث الافك Emptyالأحد يوليو 30, 2017 9:12 am من طرف محمد الاسواني

» قصة حمار العزير
حديث الافك Emptyالأحد يوليو 30, 2017 8:47 am من طرف محمد الاسواني

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

شاطر
 

 حديث الافك

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الاسواني
الاداره موسس المنتدي
الاداره موسس المنتدي
محمد الاسواني

المــهنـه : حديث الافك P_257n5lk1
المزاج : حديث الافك P_2570wij1
دولتي : مصر
التعارف : من صفحه الحوادث
S M S : حديث الافك 1449816029555
الهوايه : المطالعه
ذكر
الابراج : الجدي
عدد المساهمات : 3232
تاريخ التسجيل : 25/03/2014
العمر : 39
الموقع : https://sanko.ahlamontada.com

حديث الافك Empty
مُساهمةموضوع: حديث الافك   حديث الافك Emptyالإثنين يوليو 18, 2016 8:55 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ssssssssssssss 


حديث الافك:

جاء في كتب السيرة:
 أن عائشة رضي الله عنها كانت قد صحبت رسول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  في غزوة بني المصطلق، فخرجت لحاجتها، ففقدت عقدا لها. وعندما عادت تلتمسه في الموضع الذي فقدته فيه ارتحل المسلمون ومعهم الهودج وهم يظنون  أنها فيه.. وعندما رجعت عائشة الى مضارب القوم لم تجد أحدا فجلست تنتظر وهي تظن أنهم سيفقدونها فيرجعون في طلبها. فغلبتها عيناها فنامت، فلم تستيقظ الا   وصفوان بن المعطل يقول:
 انا لله وانا اليه راجعون،
 زوج رسول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] . وكان صفوان قد تأخر عن القوم، فأناخ راحلته فقرّبها اليها فركبتها وما كلمها كلمة واحدة، ولم تسمع منه الا استرجاعه. ثم سار بها حتى لحق بالجيش وقد نزل في
 (نحر الظهيرة)
 فلما رأى ذلك الناس تكلم كل منهم على شاكلته وما يليق به.. ووجد الخبيث المنافق عدو الله ابن أبي سلول متنفسا وفرصة لكيده وحقده فتنفس من كرب النفاق والحسد الذي بين ضلوعه، فجعل يستحكي الافك ويشيعه ويذيعه..
 فلما قدموا المدينة فاض أهل الافك في الحديث
 ورسول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ساكت لا يتكلم..

لقد كانت حادثة الافك امتحانا وابتلاء للرسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  ولجميع الأمة الى يوم القيامة، ليرفع به أقواما ويضع آخرين، ويزيد الله الذي اهتدوا هدى وايمانا، ولا يزيد الظالمين  الا خسارا..
واقتضى تمام الامتحان  والابتلاء أن حبس  عن رسول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الوحي شهرا لا يوحى اليه في ذلك شيء، لتتم كلمته التي قدرها وقضاها وتظهر على أكمل الوجوه. ويزداد المؤمنون الصادقون ايمانا وثباتا على العدل والصدق وحسن الظن بالله وأهل بيته والصديقين والصالحين من عباده.
 ويزداد المنافقون افكا ونفاقا،
 ويظهر لرسول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وللمؤمنين سرائرهم، ولتتم العبودية المرادة من الصديّقة عائشة وأبويها، ولتشتد الفاقة والرغبة منهم جميعا الى الله والذل له وحسن الظن به والرجاء منه..
وهذا ما جعل عائشة رضي الله عنها وأرضاها عندما جاء الوحي ببراءتها
{
إِنَّ الَّذِينَ جَاءُو بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ (11) لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنْفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُبِينٌ (12) لَوْلَا جَاءُو عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَئِكَ عِنْدَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ (13) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (14) إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15) وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُمْ مَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16) يَعِظُكُمَ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (17) وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآَيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (18)
 النور 11-18.
 
جعلها تقول لأبويها اللذين قالا لها قومي الى رسول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
" والله لا أقوم اليه ولا أحمد الا الله، هو الله الذي أنزل براءتي".
جاء في ظلال القرآن حول حادث الافك:
" وان الانسان ليدهش حتى اليوم كيف أمكن أن تروج فرية ساقطة كهذه في جو الجماعة المسلمة حينذاك.. وان تحدث هذه الآثار الضخمة في جسم الجماعة، وتسبب هذه الآلام العاتية لأطهر النفوس وأكبرها على الاطلاق؟


لقد كانت معركة خاضها رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وخاضتها الجماعة المسلمة يومذاك وخاضها الاسلام.. معركة ضخمة، لعلها أضخم المعارك التي خاضها رسول الله وخرج منها منتصرا، كاظما لآلامه الكبار، محتفظا بوقار نفسه وعموة قلبه وجميل صبره..

لقد احتسبها الله للجماعة المسلمة الناشئة درسا قاسيا.. فأدركهم بفضله ورحمته ولم يمسسهم بعقابه وعذابه.. فهي فعلة تستحق العذاب العظيم..
 
العذاب الذي يتناسب مع العذاب الذي سببوه للرسول
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  وزوجه وصديقه وصاحبه الذي لا يعلم عليه الا خيرا.. والعذاب الذي يتناسب مع الشر الذي ذاع في الجماعة المسلمة وشاع، ومسّ كل المقدسات التي تقوم عليها حياة الجماعة؟

لسان يتلقى عن لسان  بلا تدبر ولا ترو ولا فحص ولا امعان نظر، حتى لكأن القول لا يمر على الآذان ولا تتملاه الرؤوس، ولا تتدبره القلوب.." من تفسير سورة النور.

وللخط الذي يتسببه النفاق والمنافقون في الصف الاسلامي تحدثت آيات القرآن الكريم بالتفصيل عن سمات النفاق ومواصفات المنافقين للتنبيه اليهم والتحذير منهم..
قال تعالى:
{ ومن الناس من يقول آمنا بالله واليوم الآخر وما هم بمؤمنين* يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون الا أنفسهم وما يشعرون* في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون* واذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا انما نحن مصلحون* ألا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون* واذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء، الا انهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون* واذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا واذا خلو الى شياطينهم قالوا انّا معكم انما نحن مستهزئون* الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون}
 البقرة 8_15.


بل ان الله تعالى  كي يلفت المؤمنين الى شدة خطرهم على جسم الجماعة المسلمة اختصهم بسورة من سور القرآن هي سورة المنافقون
 قال تعالى:

{ اذا جاءك المنافقون قالوا نشهد انك لرسول الله والله يعلم انك لرسوله والله يشهد ان المنافقين لكاذبون* اتخذوا ايمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله انهم ساء ما كانوا يعملون* ذلك  بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون* واذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وان يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنّى يؤفكون* واذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله لوّوا روسهم ورأيتهم يصدون وهم مستكبرون* سواء عليهم أستغفرت لهم أم لم تستغفر لهم لن يغفر الله لهم ان الله لا يهدي القوم الفاسقين* هم الذين يقولون لا تنفقوا على من عند رسول الله حتى ينفضوا ولله خزائن السموات والأرض ولكن المنافقين لا يفقهون* يقولون لئن رجعنا الى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون* يا أيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فأولئك هم الخاسرون* وأنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول رب لولا أخرتني الى أجل قريب فأصدق وأكن من الصالحين* ولن يؤخر الله نفسا اذا جاء أجلها والله خبير بما تعملون}.


والحركة الاسلامية لم تصب بما أصيبت به من فتن _في العصر الحديث _ ولم يتمكن بعض الحكام من البطش بها والتنكيل بأصحابها، لولا نفر من المنافقين باعوا أنفسهم للشيطان، وآخرين تخاذلوا  رهبا ورغبا واشتروا بآيات الله ثمنا قليلا، لبئس ما كانوا يشترون:
 {ومن الناس من يقول آمنا بالله، فاذا أوذي في الله جعل فتنة الناس كعذاب الله، ولئن جاء نصر من ربك ليقولن انا كنا معكم، أوليس الله بأعلم بما في صدور العالمين،
 ليعلمن الله الذين آمنوا وليعلمن المنافقين
}.


والحركة الاسلامية التي تستعصي على مؤامرات أعداء الاسلام في الشرق والغرب.. يمكن أن تنال منها أو تصدعها ولو الى حين، القاءات منافق عليم اللسان يمشي بالفتنة بين الصفوف كما فعل المنافقون في كافة العهود الاسلامية واثاروا العداوات وأوقدوا الحروب بين أفراد الجماعة الاسلامية الواحدة..

ودعاة الاسلام قد يبتليهم الله عز وجل بلمنافقين يثيرون حولهم الشائعات والأراجيف، ويلصقون بهم الاتهامات والمفتريات زورا وبهتانا..

قد يبتلون بمنافقين يرمونهم في أعراضهم وأمانتهم وشرفهم وصدق دينهم وعلمهم وفي كل ما يعتزون به تشفيا من عند أنفسهم وحقدا.. كل ذلك ليمحص الله الصفوف والنفوس ويكفر الخطايا ويرفع الدرجات

{ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين}

{ان تمسسكم حسنة تسؤهم، وان تصبكم سيئة
يفرحوا بها، وان تصبروا وتتقوا لا يضرّكم
كيدهم شيئا ان الله بما يعملون محيط
}
آل عمران 120.


والصبر على الضراء.. والالتجاء الى الله تعالى.. والتحصن به هو ملاذ العاملين وملجأ المؤمنين من كل منافق وشيطان رجيم
 {ولا يحيق المكر السيء الا بأهله}.


ان حسن الظن بالله تعالى.. والثقة بعدله ورحمته وقدرته هي عزاء الدعاة الى الله
{ الصابرين في البأساء والضراء وحين البأس}.


وتحضن الدعاة بالله في مواجهة النفاق والمنافقين لا يعني السكوت عن أعمالهم وعدم فضح مؤامراتهم وكشف مخططاتهم ودوام التحذير منهم والعمل على استئصالهم، بل ان ذلك واجب لا يجوز تركه أو اهماله، لأن ترك الداء في الجسد على هذا الحال من شأنه أن يقضي عليه.. ولكن شريطة التحري والتثبت كيما لا يأخذ بريء بذنب سواء، وحتى لا يظلم أحد بفعل لم يأته


 { يا ايها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبيّنوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين}.
 
بعض مواقف الرسول[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من المنافقين: 
فهذا رسول الله  
عندما بلغه خبر مسجد الضرار، وهو مسجد بناه جماعة من المنافقين معارضة لمسجد قباء، ليفرّقوا جماعة المسلمين، سألهم عن سبب بنائهم المسجد فحلفوا بالله ان أردنا الى الحسنى والله يشهد انهم لكاذبون.
فأمر رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
نفرا من أصحابه لينطلقوا اليه ويهدموه ففعلوا.
ولقد تحدث القرآن الكريم عن ذلك فقال:
{ والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وارصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل وليحلفن ان أردنا الا الحسنى والله يشهد انهم لكاذبون. لا تقم فيهم أبدا، لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه، فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المتطهرين. أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم، والله لا يهدي القوم الظالمين،
لا يزال بنيانهم الذي بنوا ريبة في قلوبهم
الا أن تقطع قلوبهم والله عليم حكيم}
التوبة 107-108.
وجاء في كتاب نور اليقين للشيخ الخضري
صفحة 83 قوله:
" وكان يساعد المنافقين على مقاصدهم جماعة من عرب المدينة أعمى الله بصائرهم فأخفوا كفرهم خوفا على حياتهم. وكان يرأس هذه الحماعة عبد الله بن أبيّ بن سلول الخزرجي الذي كان مرشحا لرياسة أهل المدينة قبل هجرة النبي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] .
ولا شك أن ضرر المنافقين أشد على المسلمين من ضرر الكفار، لأن هؤلاء يدخلون بين المسلمين فيعلمون أسرارهم ويشيعونها بين الأعداء من اليهود وغيرهم. كما حصل ذلك مرارا. والأساس الذي كان عليه
رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  أن يقبل ما ظهر ويترك لله ما بطن.
ولكنه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مع ذلك كان لا يأمنهم في عمل ما، فكثيرا ما كان يتغيّب عن المدينة ويولي عليها بعض الأنصار ولكن لم يعهد أنه ولى رجلا ممن عهد عليه النفاق،
لأنه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  يعلم ما يكون منهم ولو عملوا عملا،
فانهم بلا شك يتخذون ذلك فرصة للاضرار بالمسلمين وهذا درس مهم لرؤساء المسلمين وقادتهم، يعلمهم أن لا يثقوا في الأعمال المهمة الا بمن لم تظهر عليهم شبهة النفاق أو اظهار
ما يخالف ما في الفؤاد". 
ويحدث التاريخ الاسلامي أن أجيرا لعمر بن الخطاب اختصم مع حليف للخزرج من قبيلة المنافق عبدالله بن ابي سلول، وضرب الأجير الحليف حتى سال دمه، وكاد الحادث أن يكبر ويتطور
لولا أن خرج رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  وأخمد الفتنة.
فلما بلغ ابن أبي سلول ذلك غضب وكان عنده رهط من الخزرج فقال: ما رأيت كاليوم مذلة وقد فعلوها. نافرونا في ديارنا والله ما نحن والمهاجرون الا كما قال الأول
" سمّن كلبك يأكلك" أما والله لئن رجعنا الى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل.
وكان في مجلس عبدالله شاب حديث السن قوي الاسلام اسمه زيد بن أرقم
فأخبر رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  ما حصل.
فأمر رسول الله الناس
بالرحيل في وقت لم يكن يرتحل فيه ليشغل الناس عن التكلم في هذا الموضوع.. فجاءه  أسيد بن حضير يسأل عن سبب هذا الارتحال المفاجئ فقال له: أو ما بلغك ما قال صاحبكم؟ زعم  أنه ان رجع الى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل.
فقال أسيد والله يا رسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنت تخرجه ان شئت هو والله الذليل وأنت العزيز.
ثم سار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]   بالناس سيرا حثيثا حتى
آذتهم الشمس فنزل بهم.
وجاء رهط من الأنصار الى عبدالله بن أبيّ وكلموه في الاعتذار من رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فلوى رأسه واستكبر، وهنا نزلت سورة المنافقون تفضح عبدالله وأتباعه وأشياعه من المنافقين.. 
ومن المنافقين (نبتل بن الحرث) وهو الذي
قال فيه رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] :
" من أحب ان ينظر الى الشيطان فلينظر الى
نبتل بن الحرث)"
وكان ياتي رسول الله يتحدث اليه، فينصت اليه ويسمع منه، ثم يأتي المنافقين يسخر من
رسول الله[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ويقول: انما محمد أذن من حدثه شيئا صدقه.
فانزل الله عز وجل فيه:
{ ومنهم الذين يؤذون النبي ويقولون هو أذن.. قل أذن خير لكم يؤمن بالله ويؤمن للمؤمنين، ورحمة الذين آمنوا منكم والذين يؤذون رسول الله لهم عاب أليم}.
 
ومن المنافقين (مربع بن قيظي)
وهو الذي
قال لرسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يوم الخندق ان بيوتنا عورة فأذن لنا فلنرجع اليها.
فأنزل الله تبارك وتعالى فيه:
{ يقولون ان بيوتنا عورة وما هي بعورة
ان يريدون الا فرارا}.
 
وكان هؤلاء المنافقون يحضرون المسجد فيسمعون أحاديث المسلمين، ويسخرون منهم، ويستهزئون بدينهم.. فاجتمع يوما في المسجد منهم ناس،
فرآهم رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يتحدثون بينهم خافضي أصواتهم قد لصق بعضهم ببعض. فامر بهم رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فأخرجوا من المسجد اخراجا عنيفا.
فقام أبو أيوب خالد بن زيد
الى عمرو بن قيس  وكان صاحب آلهتهم في الجاهلية فأخذ برجله فسحبه حتى أخرجه من المسجد،
ثم أقبل الى (رافع بن وديعة)
فأمسك به ثم نتره نترا شديدا ولطم وجهه
ثم أخرجه من المسجد
وهو يقول:" أف لك منافقا خبيثا، أدراجك يا منافق من مسجد رسول الله[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]".

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تامر فراج
عضو فعال
عضو فعال
تامر فراج

دولتي : مصر
التعارف : صديق
S M S : حديث الافك 1449815796921
عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 31/08/2015

حديث الافك Empty
مُساهمةموضوع: رد: حديث الافك   حديث الافك Emptyالخميس يوليو 21, 2016 7:08 pm

مهما افعل . ومهما احاول .ومهما أعطي
فلا أملك قلماً كقلمك ولااملك فكرا كف*** ولاابداعا كابداعك
إنك تملك قلماً و فكرا وابداعا نادراً ماوجد مثله
كم انا سعيدا انك هنا وبيننا
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حديث الافك
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زهـــور الـياسمين :: القسم العام الاسلامي :: القسم العام الاسلامي-