زهـــور الـياسمين
اهلا وسهلا زائرنا الكريم
كم يسعدنا ويشرفنا تواجدك معنا
أخ /ت عزيز /ه علينا نتعلم منكم
نستفيد ونفيد معا من خلال ابدعاتكم
نرتقي معا بكل معلومه صادقه ونافعه
في الدين والدنيا يسعدنا جدا مشاركتم معنا
تحت شعارنا الاحترام المتبادل وحق كل الاعضاء
في حريه التعبير دون المساس بمشاعر الاخرين
ومنتداكم لا يقبل بالخوض في السياسه او الاساءه
واحترام عقيده الاخر
اخيكم محمد الاسواني
زهـــور الـياسمين
اهلا وسهلا زائرنا الكريم
كم يسعدنا ويشرفنا تواجدك معنا
أخ /ت عزيز /ه علينا نتعلم منكم
نستفيد ونفيد معا من خلال ابدعاتكم
نرتقي معا بكل معلومه صادقه ونافعه
في الدين والدنيا يسعدنا جدا مشاركتم معنا
تحت شعارنا الاحترام المتبادل وحق كل الاعضاء
في حريه التعبير دون المساس بمشاعر الاخرين
ومنتداكم لا يقبل بالخوض في السياسه او الاساءه
واحترام عقيده الاخر
اخيكم محمد الاسواني
زهـــور الـياسمين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

زهـــور الـياسمين

اسلامي اجتماعي أدبي تعليمي
 
الرئيسيةالمسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. P_257swiw1أحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» قصة الهدهد مع نبى الله سليمان عليه السلام
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالإثنين سبتمبر 25, 2017 5:31 pm من طرف محمد الاسواني

»  ملصقات رمضانية
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالخميس أغسطس 03, 2017 6:43 pm من طرف ياسين عمر

» نبارك لاسره منتدي زهور الياسمين وللعالم الاسلامي حلول شهر رمضان
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالخميس أغسطس 03, 2017 6:41 pm من طرف ياسين عمر

» أدركو المرأة خطبه رائعه
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالخميس أغسطس 03, 2017 6:39 pm من طرف ياسين عمر

» كتاب جلباب المرأة المسلمة في الكتاب والسنة لـ ألألباني
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالخميس أغسطس 03, 2017 6:38 pm من طرف ياسين عمر

» قصة حوت يونس
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالأحد يوليو 30, 2017 11:09 am من طرف محمد الاسواني

» بقرة بنى إسرائيل
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالأحد يوليو 30, 2017 10:51 am من طرف محمد الاسواني

» قصة غراب أبنى ادم
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالأحد يوليو 30, 2017 9:12 am من طرف محمد الاسواني

» قصة حمار العزير
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالأحد يوليو 30, 2017 8:47 am من طرف محمد الاسواني

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

شاطر
 

 المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس الاحلام
عضو فعال
عضو فعال
فارس الاحلام

دولتي : قطر
التعارف : صديقه
S M S : المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. 1449815796921
عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 17/06/2016

المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Empty
مُساهمةموضوع: المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -.   المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالإثنين يونيو 20, 2016 6:45 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام

{ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَسورة مريم 34 

إن الحمد لله؛ نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، منْ يهده الله؛ فلا مضل له، ومن يضلل؛ فلا هادي له. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  وعلى آله وصحبه وسلم. أما بعد :
فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد - صلى الله عليه وسلم -، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة.
قال الله - تعالى - :
{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنْتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّنْ يَنْقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ}
[سورة البقرة 143].
من فضل الله - تعالى - على أمة الهداية، أمـــة محمد رسول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  -، أن جعلها خير أمةٍ أخرجت للناس، أمة وسطًا بين الأمم، ليكونوا شهداء على الناس، ويكونَ الرسول عليهم شهيدا.

فعن أبي سعيد - رضي الله عنه -
قال : قال رسول الله[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  :
(يجيء النبي يوم القيامة ومعه الرجل ، والنبي ومعه الرجلان ، والنبي ومعه الثلاثة وأكثر من ذلك ، فيقال له : هل بلغت قومك ؟ فيقول : نعم ، فيدعى قومه ، فيقال لهم : هل بلـّـغكم هذا ؟ فيقولون : لا، فيقال له : من يشهد لك ؟ فيقول : محمد وأمته، فيدعى محمد وأمته، فيقال لهم : هل بلغ هذا قومه ؟ فيقولون : نعم ؟ فيقال : وما علمكم بذلك ؟ فيقولون : جاءنا نبينا فأخبرنا أن الرسل قد بلغوا فصدقناه،
فذلك قوله
{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا}

(حديث صحيح) رواه : (أحمد، والنسائي، وابن ماجه) انظر : [صحيح الجامع رقم : 8033]‌.

وفي رواية أخرى عنه - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  - : (يجيء نوح وأمته فيقول الله : هل بلغت ؟ فيقول : نعم أي رب، فيقول لأمته : هل بلغكم ؟ فيقولون : لا ما جاء لنا من نبي، فيقول لنوح : من يشهد لك ؟ فيقول : محمد وأمته،
وهو قوله تعالى
{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ} والوسط العدل فيدعون فيشهدون
له بالبلاغ ثم أشهد عليكم)
(صحيح) رواه : (أحمد والبخاري والترمذي والنسائي وابن ماجه). انظر : [صحيح الجامع 8034].‌

ولا يكتمل إيمان عبد حتى يؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، وبالقضاء والقدر خيره وشره، وباليوم الآخر، وكل هذه الأمور الغيبية تلقيناها بالقبول والرضا والتسليم، لأنها جاءت من لدن خبير حكيم عليم.
نؤمن بها وبكل بما جاءنا في كتاب الله - تبارك وتعالى -، وما صح من سنة نبينا محمد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  - بلا غلوّ ولا مجافاة.
ونؤمن بأن الأنبياء - صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين - كلهم حق، نجلـّهم ونقدِّرهم، ونؤمن بأن ما أنزل عليهم من كتب حق، وأنهم قد أقرّوا جميعًا بعبوديتهم لله - تعالى -، فبلغوا بها أسمى المقامات، فهم إخوة لعَلاّت دينهم واحد، وأمهاتهم شتى، دعوتهم واحدة " دعوة التوحيد " يعبدون إلهاً واحداً لا يشركون به شيئا.
قال الله - تعالى - :
{لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللهُ لَفَسَدَتَا
فَسُبْحَانَ اللهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ  لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ  وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ  وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ لَا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يَشْفَعُونَ إِلَّا لِمَنِ ارْتَضَى وَهُمْ مِنْ خَشْيَتِهِ مُشْفِقُونَ  وَمَنْ يَقُلْ مِنْهُمْ إِنِّي إِلهٌ مِنْ دُونِهِ فَذَلِكَ نَجْزِيهِ جَهَنَّمَ كَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ} [سورة الأنبياء : 29 ــ 22].

نفى الله ربنا - تبارك وتعالى - بالأدلة العقلية والبراهين الحسية أن يكون له شريك، أو زوجة، أو ولد. – تعالى الله سبحانه - عن الندّ والشريك، والشبيه، والمثيل، لا يعتريه ضعف ولا يعجزه شيئ فيحتاج إلى أحد،
لا إلى والد ولا ولد.

فهو – جلّ في عُلاه - واحدٌ أحد، فردٌ صمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد.

وما ينسبونه لعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ من أنه إلهٌ وابن إله - تبارك الله عما يقولون علوا عظيما - إن يتبعون إلا ظنا، وإنّ الظنّ لا يُغني من الحق شيئا.
وقد بين الله - تبارك وتعالى - في عدة مواضع من كتابه العزيز، والسنة النبوية المطهرة
حقيقة شخصية المسيح عِيسَى بْنُ مَرْيَمَ عليه الصلاة والسلام، وأمه الصديقة مريم ابنة عمران - رضي الله عنها وأرضاها - :
1. إن الله اصطفى أمه مريم ابنة عمران، فهي سيدة من سيدات نساء الدنيا والآخرة، من نسل طيبٍ من سلالة النبوة.
لقد كان والد مريم - عليها السلام – عِمْرَانَ رجلاً صالحاً وعالماً من علماء بني إسرائيل، من سلالة داود - عليه الصلاة والسلام -. قال محمد بن اسحق بن يسار – رحمه الله تعالى - : 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس الاحلام
عضو فعال
عضو فعال
فارس الاحلام

دولتي : قطر
التعارف : صديقه
S M S : المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. 1449815796921
عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 17/06/2016

المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -.   المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالإثنين يونيو 20, 2016 6:48 pm


4. ولد عيسى بن مريم - عليه الصلاة والسلام - في بيت لحم بفلسطين من أمه مريم بنت عمران،
 من غير أب
.
5. أخبار اليهود والنصارى عن تاريخ ميلاد المسيح عيسى – عليه الصلاة والسلام – وغيره لا تثبت، لأنه قد طالها التحريف والتبديل مع طول الزمان، فهي لا تعتمد على نصوص موثوقة، ولا على أدلةٍ وبراهينَ لها أسانيد صحيحة قاطعة الثبوت.

وعلى ذلك إذا جاء الخبر من عند أهل الكتاب، فإنّ من الإنصاف أن لا نصدِّقهم ولا نكذبهم، ونقول :


{آمَنَّا بِاللهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَيكم}


لحديث أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : "كان أهل الكتاب يقرؤون التوراة بالعبرانية، ويفسرونها بالعربية لأهل الإسلام"

فقال رسول الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  - :
(لا تصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم وقولوا
 {آمَنَّا بِاللهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ
})

(صحيح) رواه : (البخاري).
وأما هذه النصوص المتواترة من كتاب الله - تبارك وتعالى  فقد امتازت بأنها قاطعة الثبوت، وكذلك الأدلة والبراهين من هدي رسول الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  -، التي لها
أسانيد صحيحة موثوقة

تعهد الله - تبارك وتعالى - بحفظها بقوله


{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}
[سورة الحجر: 9]


قامت عليها دعوة التوحيد ... وتلقتها بالقبول أمة التوحيد  أمة محمد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] "

6. سمّاه الله - تبارك وتعالى - باسم " المسيح عيسى بن مريم " ليكون مشهوراً بهذا الإسم في الدنيا والآخرة،

وبه يُعرَف أنه ابنٌ لمريم لا ابنٌ لإله.
قال بعض السلف : سماه مسيحًا

لكثرة سياحته

وقيل : لأنه كان مسيح القدمين،
لا أخمص لهما.
وسماه :
ابن مريم نسبة إلى أمه حيث لا أب له.
وذكره الله تعالى باسم : "
عيسى " خمس وعشرون مرة.
وذكره الله تعالى باسم : "
المسيح " إحدى عشرة مرة.
وذكره الله تعالى باسم : "
ابن مريم "
ثلاث وعشرون مرة.
وسماه اليهود :
يشوع بالعبرية ويعني" المخلـّـص " إشارة إلى أنه سبب في تخليص الكثيرين من آثامهم وضلالاتهم - زعموا
-.

7. نفخ الله فيها من روحه، فكان ميلاده حدثاً عجيبًا في بني إسرائيل، الذين غرقوا في الماديات
وربط الأسباب بالمسببات.

إن الروح خلق من مخلوقات الله – تبارك وتعالى -، وليست جزءًا من الله – سبحانه -، وقد أضيفت إلى الله - تبارك وتعالى - في بعض النصوص
إضافة تشريفٍ وتعظيمٍ لشأنه وشأنها،
كإضافته للبيت الحرام وتعظيمه بقوله - سبحانه - :

{وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لَا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا
وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ}
[سورة الحج 26].
فإضافة البيت لله - تعالى - إضافة تشريف وتكريم.

وفي آدم قال - تعالى - :

{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ  فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ
فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ}

[سورة الحجر: 28 - 29].

خلق الله آدم من قبل بلا أب ولا أم، ونفخ فيه من روحه ولم يقل أحدٌ عنه أنه إله أو ابن إله.

وخلق حواء من ضلع، ولم يقل أحد أنها ابنة إله، – تعالى الله عما يقولون علوّاً عظيما - بل إن الله يخلقُ الله ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة.


وفي عيسى - عليه الصلاة والسلام
 قال الله - تعالى -
:

{يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا} [سورة النساء:171].

وقال الله - تعالى - :

{إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللهِ كَمَثَلِ آدم خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ  الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُنْ مِنَ الْمُمْتَرِينَ  فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ  إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا اللَّهُ وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ  فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِالْمُفْسِدِينَ  قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ}


[سورة آل عمران : 59 - 64].

لو تأملنا هذه الآية العظيمة وتأملنا
ما فيها لتبيّن لنا ما يلي
:

1/ 7.
أن الله - تعالى - ذكر كل من " عيسى وآدم " معاً فقط في هذا الموضع في القرآن الكريم، ولم يجتمعا في موضع آخر غيره. ولم يدخل معهما اسم آخر غيرهما فيها، مما يدل على إعجاز القرآن وبلاغته في بيان الأدلة.

2/ 7. إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم، كليهما خُلقا من تراب من دون أب، ونفخ فيهما الله – تعالى - من روحه، فكان كلاهما معجزة في الطريقة التي خلقا بها، بشكل يختلف عن جميع البشر، وفوق إدراك البشر. إنهما خُلقا بكلمة منه، خلقا "بكن فيكون".

قال الله - تعالى - :

{إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ  وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَّالِحِينَ  قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَال كَذَلِكِ اللهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ} [سورة آل عمران 47 - 45].

3/ 7. إن آدم - عليه الصلاة والسلام خلقه الله – تعالى – ونفخ فيه من روحه، فكان بلا أب ولم تحمله رحم، ولم يتطور في الأرحام كأي جنين، لم يكبر شيئًا فشيئا، بل كان على صورته ستون ذراعا بذراع الجبار " بكن فكان ".
فهل يعجز الله – جل في علاه - أن يخلق " بكن فيكون" خلقًا بلا أبٍ كعيسى – عليه الصلاة والسلام – يكبُر ويتطوّر في الأرحام ؟، حاشا وكلا.

ولعيسى – عليه الصلاة والسلام – شبيه اسمه عروة بن مسعود الثقفي، فعن الشعبي مرسلا : (دحية الكلبي يشبه جبريل،
وعروة بن مسعود الثقفي يشبه عيسى بن مريم، وعبد العزى يشبه الدجال). ‌(صحيح) (تحقيق الألباني). انظر : [صحيح الجامع حديث رقم: 3362] و [السلسلة الصحيحة 4/ 472 رقم 1857]




 8. ولا ينبغي أن ينسب أتباعه له بأن يقال : مسيحيون، إنما هم نصارى كما سماهم الله – تبارك وتعالى -.

وقد سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله‏ عن إطلاق المسيحية على النصرانية‏ ؟
‏ والمسيحي على النصراني‏ ؟‏.

فأجاب بقوله‏ :‏ انتساب النصارى إلى المسيح بعد بعثة النبي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  - انتسابٌ غير صحيح؛ لأنه لو كان صحيحًا لآمنوا بمحمد   -، فإن إيمانهم بمحمد   - إيمان بالمسيح عيسى ابن مريم - عليه الصلاة والسلام -؛
 لأن الله - تعالى - قال ‏:‏
 ‏‏وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم
بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِين

سورة الصف‏:‏ 6‏
ولم يبشرهم المسيح عيسى ابن مريم بمحمد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] - إلا من أجل أن يقبلوا ما جاء به؛ لأن البشارة بما لا ينفع، لغوٌ من القول، لا يمكن أن تأتي من أدنى الناس عقلا، فضلا عن أن تكون صدرت من عند أحد الرسل الكرام "أولي العزم"، عيسى ابن مريم، - عليه الصلاة والسلام -.
وهذا الذي بشَّر به عيسى ابن مريم بنى إسرائيل
 
هو محمد 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]-   وقوله‏ :
{
فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ‏}
‏ [سورة الصف‏:‏ 6‏].‏
وهذا يدل على أن الرسول الذي بشَّر
 
به قد جاء، ولكنهم كفروا به
وقالوا
: {هذا سِحْرٌ مُبين}.
 
فإذا كفروا بمحمد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] - فإن هذا كفر بعيسى بن مريم الذي بشَّّرهم بمحمد - وحينئذ لا يصح أن ينتسبوا
إليه فيقولوا : إنهم مسيحيون.
إذ لو كانوا مسيحيون حقيقة لآمنوا بما بشَّر به المسيح ابن مريم؛ لأن عيسى ابن مريم وغيره من الرسل قد أخَذَ الله عليهم العهد والميثاق أن يؤمنوا بمحمد 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ،
كما قال الله – تعالى - :
 
{وَإِذْ أَخَذَ الله مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِين}
[
سورة آل عمران‏:‏ 81‏].
والذي جاء مصدقًا لما معهم هو محمد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لقوله تعالى‏ :
{
‏‏وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِما أنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ‏‏
سورة المائدة‏:‏ 48‏‏‏.‏
وخلاصة القول أن نسبة النصارى إلى المسيح عيسى ابن مريم نسبة يكذبها الواقع؛ لأنهم كفروا ببشارة المسيح عيسى ابن مريم - عليه الصلاة والسلام - وهو محمد ، وكفرهم به كفر بعيسى ابن مريم، -
عليه الصلاة والسلام . ا هـ‏.‏

وسئل فضيلة الشيخ ابن باز رحمه الله هل الصحيح يا سماحة الشيخ أن يقال: مسيحي أم نصراني ؟.
فأجاب قائلا:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس الاحلام
عضو فعال
عضو فعال
فارس الاحلام

دولتي : قطر
التعارف : صديقه
S M S : المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. 1449815796921
عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 17/06/2016

المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -.   المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالإثنين يونيو 20, 2016 6:51 pm


والحواريون هم تلاميذ المسيح – عليه الصلاة والسلام :

14.
قال الله - تعالى - :
 {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللهِ فَآمَنَتْ طَائِفَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَتْ طَائِفَةٌ
فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ
}
 [سورة الصف 14].

والحواريون هم :

ويدعو المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -
على يأجوج ومأجوج فيموتون كنفسٍ واحدة


20.
ويدعو المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -
على يأجوج ومأجوج، فيموتوا كنفسٍ واحدة :
 عن عبد الرحمن بن جبير بن نفير قال : حدثني أبي أنه سمع النواس بن سمعان الكلابي - رضي الله عنه - يقول :
 ذكر رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
 الدجال الغداة فخفض فيه ورفع حتى ظننا أنه في طائفة النخل،
فلما رحنا إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عرف ذلك فينا، فقال : (ما شأنكم ؟)
 فقلنا : يا رسول الله ! ذكرت الدجال الغداة فخفضت
 فيه ثم رفعت حتى ظننا أنه في طائفة النخل
،
قال : (غير الدجال أخوفني عليكم، إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم، وإن يخرج ولست فيكم، فامرؤ حجيج نفسه، والله خليفتي على كل مسلم، إنه شاب قطط عينه قائمة، كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن، فمن رآه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف، إنه يخرج من خلة بين الشام والعراق،
فعاث يمينا وعاث شمالا، يا عباد الله اثبتوا
!
 قلنا : يا رسول الله ! وما لبثه في الأرض ؟
 قال : أربعون يوما ، يوم كسنة، ويوم كشهر،
 ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم،

قلنا : يا رسول الله ! فذلك اليوم الذي كسنة تكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال : فاقدروا له قدره، قال :
 قلنا : فما إسراعه في الأرض ؟
 قال : كالغيث استدبرته الريح، قال : فيأتي القوم فيدعوهم، فيستجيبون له، ويؤمنون به، فيأمر السماء أن تمطر فتمطر، ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت، وتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذُرىً وأسبغهُ ضروعا وأمدَّه خواصر، ثم يأتي القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله، فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ما بأيديهم شيء، ثم يمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك، فينطلق، فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل، ثم يدعو رجلاً ممتلئًا شبابًا فيضربه بالسيف ضربةً فيقطعه جزلتين رمية الغرض، ثم يدعوه فيُقبل يتهلل وجهه يضحك، فبينما هم كذلك، إذ بعث الله عيسى بن مريم، فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضع كفيه على أجنحة ملكين، إذا طأطأ رأسه قطر، وإذا رفعه ينحدر منه جمان كاللؤلؤ،
 ولا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات،
ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه،
فينطلق حتى يدركه عند باب لدٍ فيقتله، ثم يأتي نبي الله عيسى قومًا قد عصمهم الله، فيمسح وجوههم، ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة، فبينما هم كذلك، إذ أوحى الله إليه :
 يا عيسى إني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم، وأحرز عبادي إلى الطور (1)، ويبعث الله يأجوج ومأجوج
وهم كما قال الله
{مِنْ كُلِّ حَدَبٍ َّينْسِلوْن}
 فيمر أوائلهم على بحيرة الطبرية فيشربون ما فيها، ثم يمر آخرهم فيقولون : لقد كان في هذا ماء مرة،
ويحضر نبي الله عيسى وأصحابه،

 حتي يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله،
فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم،
 فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة،
 ويهبط نبي الله عيسى وأصحابه فلا يجدون موضع شبر إلا قد ملأه زهمهم ونتنهم ودماؤهم، فيرغبون إلى الله سبحانه،
فيرسل عليهم طيرًا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله، ثم يرسل الله عليهم مطرا لا يكنُّ منه بيت مَدَرٍ ولا وبر، فيغسله حتى يتركه كالزلقة، ثم يقال للأرض :
 أنبتي ثمرتك وَرُدّي بركتك، فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة فتشبعهم، ويستظلون بقحفها، ويبارك الله في الرِّسْل، حتى إن اللقحة من الإبل تكفي الفئام من الناس، واللقحة من البقر تكفي القبيلة، واللقحة من الغنم تكفي الفخذ،
 
فبينما هم كذلك إذ بعث الله عليهم ريحًا طيبة، فتأخذ تحت آباطهم، فتقبض روح كل مسلم، ويبقى سائر الناس يتهارَجون كما تتهارج الحمر، فعليهم تقوم الساعة)
(صحيح). انظر : [سنن ابن ماجه 2/ 1356 رقم 4075].


ماذا عليهم لو اتبعوا الحق الذي يجدونه مكتوبًا عندهم ؟؟
21.
ولذلك ينبغي على اليهود الذين أرسل الله – تعالى - إليهم نبي الهدى المسيح عيسى - عليه الصلاة والسلام -، وعلى النصارى أتباعه أن يتداركوا أنفسهم، وأن يتبعوا الحق الذي جاء فيه رسول الله محمد - صلى الله عليه وسلم -، هذا الحق الذي يجدونه مكتوبًا في كتبهم، وبما بشر به رسلهم، وغيرهم من الرسل - صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين -، وقد أخذ الله عليهم العهد والميثاق أن يؤمنوا بمحمد - صلى الله عليه وسلم – عند مجيئه،
كما قال الله – تعالى - ‏:‏
{‏وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِين}
 [سورة آل عمران‏ :‏ 81‏].

 والذي جاء مصدقًا لما معهم هو محمد - صلى الله عليه وسلم - لقوله – تعالى - ‏:‏
 ‏‏{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِما أنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ‏‏}
 [سورة المائدة‏ :‏ 48‏].

هذا الحق الذي يجدونه بما جاء في كتاب الله - تبارك وتعالى - وفي سنة رسول الله محمد - صلى الله عليه وسلم -، الذي أرسله الله – تعالى - بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله رحمة للعالمين إنسهم وجنهم، فيذعنوا إليه مقرّين مؤمنين بهِ إن كانوا يؤمنون بأنبيائهم حقا، ليرتاحوا من حيرة، ويفلحوا من هلاك.

وقال الله - تعالى - :
 {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}
 [سورة الأعراف 157].

وعن أبي هريرة - رضي الله عنه -
أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :

 (لو آمن بي عشرة من اليهود ما بقي على ظهرها يهودي إلا أسلم] (صحيح). وأخرجه البخاري مختصرا في رواية :
 (... لآمن بي اليهود) البخاري (6 / 220 – فتح).
وأخرجه أحمد (2/ 346 و 363 و 416) بلفظ : (لو آمن بي عشرة من أحبار اليهود، لآمن بي كل يهودي على وجه الأرض) انظر : [السلسلة الصحيحة 5/ 194 رقم : 2162].

قال الله - تعالى - :
{لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ   وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ   وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ   فَأَثَابَهُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ   وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ}
[سورة المائدة 82 – 86].
 نسأل الله – تعالى – العفوَ والعافية.

واللهَ ... اللهَ يا مسلمين، أنتم على الحق، والأمم لكم فيه تبع ... فالثبات الثبات عليه، الثبات الثبات على منهج الحق، منهج السلف الكرام، منهج رسول الله - صلى الله عليه وسلم – بأصحابه ... منهج خير الناس القرون الثلاثة، والدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة، والمجادَلة بالتي هي أحسن، للتي هي أقوم، ولا يضيركم خوارجَ العصرِ ومَن أساؤوا إلى الإسلام والمسلمين، بسوءِ أفعالهم وأقوالهم.


قال الله – تعالى - :

 {وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَلَئِنْ جِئْتَهُمْ بِآيَةٍ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا مُبْطِلُونَ   كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ   فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ
 وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ
}
[سورة الروم 58 – 60].

{رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ}
 [سورة آل عمران 53].


أسأل الله العظيم رب العرش رب العرش العظيم أن يهدينا وإياهم لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه، وأن يُرينا الحق حقًا ويرزقنا اتباعه، ويرينا الباطل باطلا، ويرزقنا اجتنابه، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

1. سمعان المعروف بإسم (بطرس).
 وهو صياد من بيت صيدا في الجليل.
2. اندرواس. وهو صياد من بيت صيدا في الجليل.
 (ذكر في إنجيل متّى ولوقا بأنه أخو سمعان).
3. يعقوب بن زبدي وهو صياد من بيت صيدا في الجليل.
(حسب إنجيلي مرقس ومتى).
4. يوحنا. وفي (إنجيل مرقس ومتّى يذكران أن يوحنا أخو يعقوب، وأنهما يلقبان بابنَيْ الرعد. ).
5. فيليبس. وهو صياد من بيت صيدا في الجليل.
6. برثو لماوس. وهو صياد، وسمي (نثنائيل في إنجيل يوحنا).
7. متى العشّار. وهو متى المُبَشِّر، (ويدعى لاوي في إنجيلي لوقا ومرقس). من كفر ناحوم بالجليل. وكان عشّارا يجمع الجباية.
8. توما. ولقبه (ديديموس) أي : التوأم، واسمه آرامي مشتق من (توماس)، ويعني التوأم.
9. يعقوب بن حلفى. (يعقوب الصغير) وهو صياد من بيت صيدا في الجليل.
10. سمعان القانوي ويدعى (لوقا أو سمعان الغيور). (حسب الأناجيل مرقس ومتى ولوقا).
11. لبَّاوس الملقب (تداوس). أخو يعقوب بن حلفى. وذكر اسمه يهوذا بن حلفى في بعض الأناجيل، وهو ليس يهوذا الإسخريوطي.
12. يهوذا سمعان الإسخريوطي، وبحسب الأناجيل فإنه التلميذ الذي اختاره المسيح عيسى بن مريم - عليه الصلاة والسلام - ثم خانه وسلّمه لليهود، مقابل ثلاثين قطعة فضة، ويعرف بالتلميذ الخائن للمسيح - عليه الصلاة والسلام -. انظر: [يوحنا 6 : 71] و [متى 10 : 4] و [مرقس 3 : 19] و [لوقا : 6 : 16].

وكلمة إسخريوطي تشير إلى عدة احتمالات منها :
أنه من مدينة قريوت، إذ أن المقطع الأول من اسمه "إس أو إش" تعني "رجل بالعبرية" فيكون : "الرجل القريوتي" نسبة إلى قريوت"، هذا هو أشهر تفسير، وكان كتبة الأناجيل يركزون على ذكر لقبه "الإسخريوطي" لتمييزه عن يهوذا (تداوس).
انظر : [الموسوعة المسيحية العربية الألكترونية].
أنه الشخص الذي يحمل كيس الدراهم، وهو بالأرامية سيكار يوتا.
اشتق من العبرانية أسكار، وقد تعني قاتِل أو ذبّاح.
وقيل بأن هناك رسلاً سبعون اختارهم المسيح وأرسلهم ليعلموا الناس دينِ النصرانية.

قال الله - تعالى - :
{فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللهِ آمَنَّا بِاللهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ   رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ 
 وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ
}
[سورة آل عمران 52 ــ 54].


{لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ}

15. حذّر المسيح عيسى بن مريم - عليه الصلاة والسلام - من أعرض عن هديهِ وتعاليمه من مغبّة الشرك، وذكّرهم بعبادة الله وحده لا شريك له :
 قال الله - تعالى - :
 {لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا الله رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ اللهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ   لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ   أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ اللهِ غَفُورٌ رَحِيمٌ   مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ   قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا اللهِ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ   قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ}
 [سورة المائدة 72 - 77].


وكان أول من أدخل فكرة التثليث، والقول بألوهية المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام " بولس الشمشاطي" (شاول) وقد كان يهوديا خبيثًا دخل النصرانية، فكان له دور كبير في تحطيم الإتجاهات الصحيحة للنصرانية.


وهو أول من ابتدع في شأن المسيح : اللاهوت والناسوت، وكانت النصارى قبله كلمتهم واحدة أنه عبد، رسول، مخلوق، مربوب، لا يختلف فيه اثنان منهم. انظر : [كتاب هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى ص 173].


وقال بالقيامة، ذلك يعني عنده : بأن المسيح قام من الموات، وصعد ليجلس عن يمين أبيه – تبارك الله وتعالى عما يقول الظالمون علوا عظيما -.


كما ابتكر فكرة العشاء الرباني، وغفران الذنوب. مستمدًا ذلك من الفلسفات الإغريقية والوثنية.


ونادى بألوهية روح القدس، ودعا إلى عدم الختان، واخترع قصة الفداء، وهو الذي نقل المسيحية من كونها دينًا خاصًا ببني إسرائيل إلى جعلها دينًا عالميا، إذ كتب أربعة عشر سِفراً تعليميًا من أصل إحدى وعشرين رسالة تشكل مصدرًا تشريعيًا في النصرانية. انظر : الموسوعة الميسرة في الديان والمذاهب المعاصرة ص501].
 وقال عيسى بن مريم - عليه الصلاة والسلام - في إنجيل متىّ 15 ص 46 ومرقس [117 – 13] :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت العراق
عضو نشيط
عضو نشيط
بنت العراق

دولتي : العراق
التعارف : صديق
S M S : المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. 1449815797063
انثى
الابراج : الجدي
عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29

المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -.   المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالثلاثاء يونيو 21, 2016 2:38 am


اخي العزيز
 موضوع رائع وجميل
فصاحب الخلق الرفيع والقلب الطيب والنية الصادقة
يقدم لنا اجمل واروع طرح امام اخوته
تحية قلبية بجمال طرحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بركه
عضو فعال
عضو فعال
بركه

دولتي : مصر
التعارف : الفيس بوك
S M S : المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. 1449815797286
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 09/12/2014

المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -.   المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -. Emptyالإثنين أغسطس 01, 2016 5:31 pm

موضوع قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري وجل احترامي
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسيح عيسى بن مريم – عليه الصلاة والسلام -.
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هدايا من رسول الهدى عليه الصلاة والسلام للصائم
» قصة اليهودية التي وضعت السم للرسول عليه الصلاة والسلام
» بعض المواقف التي ضحك فيها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام
» السيده فاطمة الزهراء ابنت محمد بن عبد الله رسولنا عليه الصلاة والسلام رضي الله عنها
»  أحاديث المهدي ونزول المسيح عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زهـــور الـياسمين :: السيره النبويه وقصص الانبياء والصالحين والتابعين :: قسم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم واهل بيته-